pinterest-site-verification=37fa7a25dbf2026bfbe5705b80cfdfb4 فوائد القهوة - ثقف نفسك معلومات قد لم تكن تعرفها من قبل

أخبار الموقع

فوائد القهوة

فوائد القهوة
 

قهوة سوداء لها رزة بيضاء و لها عشاق كثر ، ثمنها له قيمة خاصة من مدينة لأخرا وغالبا يتراوح ثمنها ما بين 6 و 5 دراهم، إذن إبقو معي لنتعرف على هذه الأسئلة:

-لماذا سمية بالقهوة ؟

-ماهي أهم فوائد القهوة؟

-وماهي أهم أنواع القهوة؟

-ماهي أضرار القهوة؟

كلمة قهوة معناها في الأصل "الخمر" ، وبوضوح أكثر في القواميس، ومن ذلك قول الشاعر سعد بن هاشم الخالدي:"هتف الصبح بالدجى فاسقينيها......قهوة تترك الحكيم حيرانا".ويقول العلامة أبو بكر بن أبي زيد في مؤلفه:"إنارة النخوة بحل القهوة"، إن إشتقاق القهوة من الإقهاء ، وهو الإجتواء، أي الكراهة أو بمعنى الإقعاد.

من أبرز فوائد القهوة السوداء البقاء مستيقضا لمدة طويلة ، تسريع الدورة الدموية لدى الإنسان الشارب للقهوة ، تقوية التركيز .و من بين أضرار القهوة قلة النوم و العصبية ،قد تسبب قرحة على مستوى المعدة والقيء، كما أن إستهلاكها بكثرة يسبب القلق والصداع والإهتياج والضعف الجنسي. ومن أهم أنواع القهوة نذكر منها: نورمال-ليجي-الإسبيرسو-أمريكانو-دوبيو-كافيةأولية-كافيةموكا-كافيةلاتيه-كباتشينو-مكياتو-الفرابتشينو....

ومنه يتبين لنا أن القهوة لها أضرار ومنافع يجب على الإنسان معرفتها ومعرفة الوقت المناسب لشرب هذه القهوة وهو الصباح الباكر، وينصح عدم شرب القهوة بكثرة لأنها تقفل الشهية وتدخلك في الإرهاق ينصح شربها مرة واحدة في اليوم ومن الأفضل في الصباح بعد أكل وجبة الإفطار ولا ينصح شربها على الجوع.

ليست هناك تعليقات